ندوة علمية لمكافحة العدوى بينبع الثلاثاء القادم

مجلة نبض(واس): تنظم الهيئة الملكية بينبع ممثلة في برنامج الخدمات الصحية الثلاثاء القادم فعاليات الندوة العلمية الثانية لمكافحة العدوى بينبع الصناعية تستمر يومين في مركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية .
وستقام حلق عمل ومعرض طبي مصاحب بهدف تزويد الممرضين والأطباء والعاملين في القطاع الصحي بالمفاهيم الأساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها، وإطلاعهم على معلومات حول أمراض معدية جديدة .
وستناقش الندوة آخر المستجدات في العدوى وبحث جوانب متعددة ومختلفة من بينها المستجدات الحديثة حول داء الدرن ” السل ” في المملكة والخبرات المحلية والمستجدات الحديثة في العلاج والفحص للأمراض المعدية , إضافة إلى وسائل التعقيم، وكيفية حماية المؤسسات الصحية من انتقال العدوى ونشر الوعي للوقاية من انتشاره.
كما ستتطرق إلى كيفية مكافحة العدوى في وحدة غسيل الكلى، وعيادات الأسنان، وطرق التحكم فيها والتعقيم المركزي ودور قسم مكافحة العدوى في المستشفيات في حماية العاملين في القطاع الصحي من هذه العدوى وعرض لبعض الأبحاث التي نشرت داخل المملكة عن الأغذية وسلامتها ، بالإضافة إلى التركيز على أحدث الأسس العلمية في التشخيص المبكر للحالات وما استجد من طرق علمية فيما يخص هذا الجانب.
وتسعى الندوة إلى مناقشة المبادئ التوجيهية المبنية على الأدلة لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من التعرض للأمراض المعدية خلال ممارستهم اليومية لمهنتهم، واستكشاف الاستراتيجيات المناسبة للحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية , بمشاركة 18 متحدثاً يقدمون 25 محاضرة علمية ، كما سيتم احتساب 13 ساعة للمشاركين كتعليم طبي مستمر معترفاً بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

Exit mobile version