محافظ عنيزة يفتتح مهرجان الاحتفال بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

مجلة نبض(نورة الكعيد-القصيم): تضامناً مع الاحتفال العالمي ((للرضاعة الطبيعية )) وتحت شعار { الرضاعة الطبيعية ذات ثلاثة أبعاد }، أقام القطاع الصحي بمحافظة عنيزة بالتنسيق مع مركز صحي الصالحية احتفالاً بهذه المناسبة في مركز صالح بن صالح الاجتماعي يومي الأحد والاثنين الماضيين ، وتم افتتاحه برعاية محافظ عنيزة: الأستاذ فهد بن حمد السليم ومدير عام الشؤون الصحية الدكتور صلاح الخراز ومدير القطاع الصحي الدكتور صلاح العبدالعالي، وغيره من المسؤولين والمشاركين.
ابتدأ الحفل بقرآءة من كتاب الله الحكيم وأنشودة ترحيبية من طالبات مدرسة الدكتورة لولوة النعيم الابتدائية وكلمة الدكتور صلاح الخراز وتم شكر المحافظ وتقديم دروع تذكارية لحضور سعادته هذه المناسبة.
ثم اتجه الضيوف إلى صالة المعارض وأخذوا جولة حول الأركان المُعدة من قبل المشاركين وهم مستشفى الملك سعود ومستشفى الوفاء والمستوصفات الصحية بعنيزة وبعض المدارس وكلية الطب البشري من جامعة القصيم.
وعبر محافظ محافظة عنيزة في تصريح له عقب نهاية جولته عن سعادته بما شاهده من برامج توعوية في المعرض المصاحب لهذه الفعاليات إضافة إلى الحضور الكبير الذي تشهده هذه الفعاليات من كافة فئات المجتمع ،مؤكداً بأن ما تحقق من إنجازات وتميز في حصول المراكز الصحية بمحافظة على شهادة الإعتماد لكي تصبح مراكز صديقة للطفل ، هي بداية لنواة عمل بمتابعة المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم لتحقق مراكز أعلى خلال السنوات القادمة. كما أشاد سعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز بالمعرض التوعوي للفعاليات، حيث يعد عمل رائع متكاتف يدل على روح فريق عمل واحد، لإيصال الرسائل المقدمة من المراكز الصحية المشاركة إلى المجتمع ، وأثنى الدكتور الخراز على مشاركات القطاعات والمؤسسات بالفعاليات حيث قال بأنها ” غير مستغربة حيث لا يوجد فرق بين القطاع الخاص والحكومي او الجهات الحكومية الأخرى وجميعها تعمل كفريق عمل واحد لإيصال رسالة إلى المجتمع “، مشيراً بأن مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة وعدد من المستشفيات الأخرى بالمنطقة تم إعتمادها مستشفيات صديقة للطفل، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
وبعد صلاة المغرب وتوديع الضيوف والمصورين، ابتدأ الحفل النسائي ومشاركات المدارس المتوسطة والثانوية وكلمات المنسوبات والمشرفات على هذا الحفل. وفي اليوم التالي استمرت الفعاليات وفي ختام الفعاليات قُدمت شهادات شكر للمشاركين وللجهات المنظمة على نجاح هذا الحفل وأيضًا تم تكريم الأمهات المشاركات في الفعاليات.

Exit mobile version