الملتقى العلمي الطلابي الثالث لجامعة الملك عبدالعزيز

مجلة نبض(فرص): دأبت جامعة الملك عبد العزيز على دعم طلابها وطالباتها وتسهيل كل ما من شأنه دفعهم نحو عجلة التنمية والتطوير، وتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية في سبيل تطوير العملية التعليمية وتميز مخرجات التعليم العالي ، مما جعلها في مصاف الجامعات العالمية الرائدة.
وانطلاقا من إيمان إدارة الجامعة بأهمية البحث العلمي ودوره في التقدم والتنمية، ولأن عظمة الأمم وتفوقها يرجعان إلى قدرات أبنائها العلمية والفكرية والسلوكية، فقد أولت جل اهتمامها وعنايتها للمشاريع البحثية والأفكار الإبداعية وقدمت له كل ما يحتاجه من إمكانات مادية ومعنوية، وهي بذلك تؤدي رسالة سامية تؤكد فيها على أهمية البحث العلمي وأنه الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور.
ومن أجل ذلك فقد بدأت جامعة الملك عبد العزيز في تنظيم مؤتمر علمي طلابي سنوي، يشارك فيه طلاب و طالبات الجامعه،ينثرون فيه إبداعاتهم ،وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقيم فيها جامعة الملك عبد العزيز ملتقى علمياً خاصاً بطلابها برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة أ.د. أسامة بن صادق طيب وذلك في الفترة من الأحد إلى الثلاثاء 16-18 محرم 1433هـ الموافق 11-13 ديسمبر 2011م، حيث كان للملتقى العلمي الطلابي الأول الذي عقدته الجامعة في السنة الماضية عظيم الأثر في حصول طلاب وطالبات الجامعة على العديد من جوائز المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة ، كما أن هذه الملتقيات والمؤتمرات تعتبر فرصة جيدة للتعريف بأهمية البحث العلمي والإلمام بمناهجه وإجراءاته، وتعويد الطلاب والطالبات على البحث والتفكير، وإيجاد متنفس لطاقاتهم وإبداعاتهم.
ولن يتحقق النجاح لهذا الملتقى إلا بتضافر جهود جميع اللجان المنظمة فيه والعمل الجاد والدؤوب والمشاركة الفعالة من طلاب وطالبات الجامعة ليخرج الملتقى بالصورة المأمولة بإذن الله تعالى.
 
آخر موعد لاستقبال الأعمال 25 ذي الحجة 1432 هـ الموافق 21 نوفمبر 2011 م
الكتيب التعريفي
لمزيد من المعلومات هنا
 


http://ssfks.kau.edu.sa/Default.aspx?site_id=211996&lng=AR

Exit mobile version