تعاون كلية طب الاسنان بجامعة أم القرى مع اللجنة المشتركة الدولية JCI للاعتماد الصحي

مجلة نبض(أم القرى): استقبل معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه صباح يوم السبت 22 ذي الحجة 1432 هـ سعادة الدكتور أشرف إسماعيل العضو المنتدب في المكتب الدولي للشرق الأوسط للجنة المشتركة الدولية Joint Commission International بحضور سعادة وكيل جامعة أم القرى للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور عصام الأهدل وسعادة عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بياري.
وتأتي هذه الزيارة ضمن استعدادات كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى لتطبيق أسس الجودة الإكلينيكية في تجهيز وتشغيل مستشفى الأسنان التعليمي والذي سيضم 75 عيادة أسنان والذي سيتم افتتاحه بإذن الله مع بداية العام الدراسي القادم ليسد احتياجات المجتمع المكي العلاجية والتعليمية في مجال طب الأسنان.
وستقوم جامعة أم القرى ممثلة بكلية طب الأسنان بتوقيع عقد خدمات مع اللجنة المشتركة الدولية JCI حيث ستقوم اللجنة المشتركة الدولية بتقديم حلول عملية للمساعدة على تطوير الخدمات الإكلينيكية وتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى والحدّ من المخاطر وإدارتها وتحقيق المعايير الدولية.
وتعتبر اللجنة المشتركة الدولية الذراع الدولي للجنة المشتركة في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تعمل اللجنة المشتركة الدولية مع مؤسسات الرعاية الصحية ووزارات الصحة والمؤسسات العالمية في أكثر من 80 دولة منذ عام 1994م. وتهدف اللجنة المشتركة الدولية JCI إلى تحسين سلامة رعاية المرضى من خلال تقديم خدمات الإعتماد ومنح الشهادات إضافة إلى الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات على تنفيذ حلول عملية ومستديمة. وتعتبر اللجنة المشتركة الدولية مركزا تعاونيا عالميا لمنظمة الصحة العالمية والمخصص حصريا لحلول سلامة المرضى.
والجدير بالذكر أن التجهيز للإعتماد الإكلينيكي بالتعاون مع اللجنة المشتركة الدولية يعتبر تنفيذا لخطة الكلية الإستراتيجية لتطبيق أسس الجودة الإدارية والأكاديمية والعلاجية والبحثية ، حيث تعمل الكلية من الآن على تطبيق معايير الجودة في جميع نشاطاتها حسب معايير الإعتماد الأكاديمي المحلي للهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد الأكاديمي وكذلك معايير الإعتماد الأكاديمي الدولي لكليات طب الأسنان الأمريكية والتي ستكون الكلية مؤهلة للتقديم عليه بعد تخريج أول دفعة من الطلاب.

Exit mobile version