مستشفى القوات المسلحة بالرياض ينظم فعاليات اليوم العالمي للمعاقين

مجلة نبض(واس): ينظم مستشفى القوات المسلحة بالرياض ممثلاً بقسم التأهيل الطبي وقسم الخدمة الاجتماعية غداً “فعاليات اليوم العالمي للمعاقين” وذلك بالمركز الاجتماعي بالمستشفى . وأوضح استشاري ورئيس قسم التأهيل الطبيب ماهر بن سعد الجديد أن إقامة هذه الفعاليات تأتي لتعزيز فهم قضايا الإعاقة والمساهمة في دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع جوانب الحياة سواء كانت الأسرية أو الاجتماعية، أو الاقتصادية أو الثقافية , بالإضافة إلى تحقيق المستوى المطلوب من الرعاية والتأهيل والعمل ، كذلك التغلب على العوائق التي تقف بين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في التنمية والتطوير.
وبين أن تنظيم المستشفى لفعاليات اليوم العالمي للمعوقين ، يأتي في إطار الخدمات التي يقدمها في تأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التي أسهمت في تأهيلهم وعودتهم إلى بيئتهم ومجتمعهم متمتعين بأعلى قدر من الاستقلالية في الحياة اليومية .
وأشار الطبيب ماهر الجديد إلى أنه سيتم استضافة أحد ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا اليوم ليسلط الضوء على تجربته الشخصية في عملية الاندماج في المجتمع .كما سيتحدث عن بعض الاختراعات التي تسهل عملية الدمج . ومن هذه الأجهزة : مصعد كهربائي وجهاز للوقوف لمصابي الحبل الشوكي وجهاز تحكم يدوي لقيادة السيارة .
وسيتم خلال هذا اللقاء التعريفي مناقشة الصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للدمج في المجتمع والإجابة على الأسئلة الطبية والتأهيلية المتعلقة بالإعاقة من الحضور .

Exit mobile version