"الايدز" قد ينتهي بعد أربعة عقود

مجلة نبض(اكتشافات): أكدت الأمم المتحدة الخميس أن المجتمع الدولي بات في موقف سيمكنه من القضاء على تفشي مرض الايدز في غضون أربعة عقود من اكتشافه ووفاة 25 مليون شخص جراء الإصابة به.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز “التقدم الذي أحرزناه حتى الآن لهو دليل على إننا نستطيع تحقيق حلمنا بالوصول إلى القضاء على انتقال عدوى فيروس نقص المناعة المكتسب والقضاء على التمييز (الذي يمارس ضد المصابين به) والقضاء على (احتمال حدوث) وفيات بسببه”.
بالرغم من تأكيدها حدوث تقدم قوي في الحملة العالمية لمكافحة الايدز، حذرت منظمة الصحة العالمية ووكالات الإغاثة المعنية بالحملة من أن نقص التمويل قد يعوق إحراز إنجازات في المعركة ضد الوباء. وقال الاتحاد الأوروبي في دراسة عن فيروس نقص المناعة المكتسب “إتش آي في” المسبب للإيدز، إنه تم تسجيل “أكبر تقدم” في الدول الأكثر تضررا في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، حيث يعيش ثلثا مصابي الايدز في العالم.
يذكر بأن منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز (يو إن ايدز) توقع وجود ما يقارب 34 مليون شخص يحملون فيروس الايدز على مستوى العالم.

Exit mobile version