جمعية الزهايمر تعلن عن الورشة التوعوية الأولى لها

مجلة نبض(فرص): تعقد الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر يوم الثلاثاء القادم ورشة عملها الأولى التوعوية لعموم الجمهور وللمهتمين بالمرض وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بالمبنى الرئيسي لمستشفى الملك فيصل التخصصي .
وسيقدم الورشة كل من عضو اللجنة العلمية بالجمعية رئيس قسم العلوم العصبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور نجيب قاضي واستشاري أمراض الباطنية رئيس قسم أمراض كبار السن والتأهيل بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض الدكتور هاشم بالبيد .
وستناقش الورشة ثلاثة محاور هي: ” التشخيص المبكر إلى أي مدى يحمينا من التدهور ” , ” معوقاتك محل اهتمامنا ” , ” نحن معك في خدمة مريضك وأسرتك ” .
وأوضحت الأميرة مضاوى بنت محمد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية زهايمر أن الجمعية تسعى إلى تقديم خمسة ورش عمل توعوية على مدار عام كامل وذلك لتمكين المهتمين بالمرض من معرفة الأسس الصحيحة للعناية بمرضى الزهايمر وحمايتهم من التدهور الصحي .
وأكدت سموها أن ورش العمل تأتى استمراراً للدور الذي تقوم به الجمعية في مجال التوعية بداخل المناطق التي تمت حتى الآن , منها ست لقاءات في جميع أنحاء المملكة مشيرة إلى أن الجمعية بصدد إقامة لقاءين أخرين في جدة وأبها خلال العام القادم تأتي ضمن خطط الجمعية الاستراتيجية .
ودعت نائب رئيس مجلس الإدارة كل المهتمين بالمرض حضور الورش التي تعقدها الجمعية مع المختصين لمعرفة كل الجوانب الصحية والتأهيلية لمريض الزهايمر .

Exit mobile version