الملتقى العلمي الثامن لطلاب العلوم الطبية التطبيقية

مجلة نبض (جامعة الملك عبد العزيز): تحت رعاية معالي الاستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب مدير جامعة الملك عبد العزيز، تعقد كلية العلوم الطبية التطبيقية الملتقى العلمي الثامن لطلاب العلوم الطبية التطبيقية في مركز الملك فيصل للمؤتمرات يومي 8-9 ربيع الأول 1433هـ بحضور عدد كبير من المختصين والطلاب في مجالات العلوم الطبية التطبيقية.

وقد أفاد الدكتور عصام بن حسين الجفري رئيس اللجنة العلمية أن اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية أكثر من تسعين بحثاً علمياً في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية المختلفة. تم دراستها وتقييمها وبعد ذلك تم قبول ثلاثين بحثاً من جامعة الملك عبد العزيز وجامعات أخرى بالمملكة لتقديمها كأوراق علمية الملتقى. كما سيتم تقديم خمسين بحثاً علمياً كملصقات بحثية. كما أن الملتقى معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بأربع عشرة ساعة تعليمية.

من جهته أوضح الدكتور هيثم بن أحمد زكائي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية أن هذا الملتقى هو الثامن حيث بدأت الكلية في عقد هذه الملتقيات منذ إنشائها في عام 1424هـ. وهو محفل علمي كبير يحرص على حضوره العديد من المتخصصين والطلاب في مجالات العلوم الطبية التطبيقية في المملكة، حيث بلغ عدد الحضور والمشاركين في العام الماضي في الملتقى السابع أكثر من 1200 مشارك. كما أكد حرص كلية العلوم الطبية التطبيقية على إكساب طلابها مهارات البحث العلمي من خلال عمل ابحاث علمية قبل التخرج من الكلية وكذالك مهارات التواصل العلمي مع خلال عرض هذه الأبحاث العلمية في مثل هذه الملتقيات والمحافل العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى