نجاح حملة اهتمامنا أساس صحتنا بمهرجان "زيتون الجوف 5" وطلاب الطب يشخصون 10 حالات سكري جديدة

مجلة نبض (هيثم الدرويشسكاكا) :بإنجاز مبهر أنهى طلاب كلية الطب بجامعة الجوف مؤخراً مشاركتهم في مهرجان الزيتون بدورته الخامسة في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف ، وقد وضع طلاب الطب بصمة لهم في خدمة مجتمعهم من خلال إقامة حملة توعوية بعنوان ( اهتمامنا أساس صحتنا)  يقدمون من خلال هذه الحملة خدمات صحية لزوار المهرجان تشمل قياس كلاً من نسبة السكر بالدم ، وضغط الدم ، وكتلة الجسم ، ومعدل الوزن ، هذا بالإضافة إلى  تقديم استشارة طبية متخصصة للزوار من قبل الدكتور / أحمد فتحي بهريز – استشاري الباطنية وأستاذ علم الأدوية بكلية الطب بجامعة الجوف .

يُـلفت إلى أن الركن المخصص لكلية الطب قد بدأ باستقبال الزوار منذ اليوم الأول لافتتاح المهرجان في تاريخ 23 / 2 / 1433 هـ ، وقد شهد إقبالاً كبيراً من قبل زوار المهرجان على مدار سبعة أيام فيما قـُدّر العدد الإجمالي للمستفيدين من الحملة بـ 710 فرد تقريباً ، وقد تم تشخيص 10 حالات جديدة مصابة بارتفاع غير طبيعي لنسبة السكر في الدم ، فيما تباينت المتغيرات الأخرى باختلاف أحوال الزائرين.

كان من أبرز زوار ركن كلية الطب سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ / أحمد بن عبد الله آل الشيخ  والذي دشن فعاليات المهرجان لهذه الدورة يرافقه سعادة مدير جامعة الجوف المكلف الدكتور / طارش بن مسلم الشمري ، وسعادة وكيل جامعة الجوف للدراسات العليا والبحث العلمي وعميد كلية الطب المكلف ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمشاركة الجامعة في مهرجان الزيتون الدكتور / ماهر بن مفضي العنزي ، وكذلك تشرف الركن بزيارة سعادة نائب الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار بالمملكة الدكتور / صالح بن خالد البخيت يرافقه سعادة رئيس فرع جهاز السياحة بمنطقة الجوف الأستاذ / حسين العلي ، هذا بالإضافة إلى العديد من أصحاب السعادة عمداء ومنسقين الكليات بالجامعة وعدد من مديرو الدوائر الحكومية بالمنطقة وعدد من الضباط .

تجدر الإشارة هنا إلى الطلاب المشاركين في إنجاح الحملة التوعوية وهم : هيثم الدرويش ، ورضي الرضي ، وأحمد الجباب , وبندر المعين , وروضان الروضان , وأحمد المحمد , ونواف الضويحي , وهيثم المفرح , ومنصور الرويلي , وسلطان المنصور , ووائل الرويلي .

وفي سياق جانبي فقد نظمت جامعة الجوف ندوة علمية عن الزيتون بحضور سعادة مدير الجامعة شارك فيها عدد من المختصين من جامعة الملك سعود وهم د. راشد بن سلطان العبيد ود. عبدالرحمن بن سعد الداوود ود. ابراهيم الشهوان ، كما نظمت جامعة الجوف محاضرة علمية للدكتور شاهد أكبر من جامعة الملك فيصل ، وأخرى للدكتور محمد محمد ابراهيم المستشار الزراعي في الوطنية الزراعية وغيرها من المحاضرات واللقاءات العلمية الأخرى .




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى