افتتاح يوم البحث العلمي بكلية طب جامعة الملك عبد العزيز

مجلة نبض ( جامعة الملك عبد العزيز ) : هنأ معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز  الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب أبناءه طلاب كلية الطب  على الإنجازات التي حققوها والأبحاث العلمية التي يقدمونها موضحاً أن كلية الطب تحتضن أكبر مراكز التميز البحثية والكراسي العلمية في مجال البحث العلمي على مستوى الجامعة داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في هذه المراكز والكراسي البحثية.
وأشاد معاليه بأبنائه الطلاب المتميزين الذين حققوا  إنجازات علمية في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان، كما حثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة المجتمع وحل معوقاته ومشكلاته.
جاء ذلك خلال رعاية معاليه للحفل الافتتاحي ليوم البحث العلمي لكلية الطب لعام 2012م والذي نظم تحت شعار “نحو اطباء متميزون طبياً وبحثياً” وتجول معاليه بحضور وكلاء الجامعة بالمعرض الذي أقامته الكلية، واستمع الجميع لشرح تفصيلي لما يحتويه المعرض  الذي يشتمل على قسم الملصقات الجدارية وقسم التشريح  والمعرض الخاص بمركز التميز لأبحاث الجينوم الطبية.
عقب ذلك  بدأ الحفل الخطابي بالقران الكريم ثم كلمة لطلاب وطالبات  كلية الطب ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد الزين والذي رفع خالص شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة رائد البحث العلمي وعميد كلية الطب وأساتذته أعضاء هيئة التدريس على كل ما يبذلونه من جهود للرقي بالعملية التعليمية والبحثية.
من جهته بين عميد كلية الطب الدكتور محمود شاهين الأحول أن هذا اليوم متميز بمشاركة أطباء متميزين يفخر بهم الوطن، طلاب أخلصوا الجهد والعمل حتى أصبحت كلية الطب مرجعاً علميا ولله الحمد .
وأضاف لدينا قيادة رشيدة تسعى نحو العالم الأول مثمناً في الوقت نفسه الدعم اللا محدود من ادارة الجامعة.
وقد أوضح سعادته أن هذا اليوم سيشهد مشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حيث تم اعتماد 67 بحثاً للطلاب و 23 بحثاً لأعضاء هيئة التدريس وبلغت الأبحاث المقدمة بعروض تقديمية 61 بحثاً ، أما عدد الأبحاث المقدمة بملصقات جدارية فقد بلغت 29 بحثاً، فيما بلغ  عدد المحكمين 15 عضواً وعضوة من أعضاء هيئة التدريس، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
بعد ذلك كرم معالي مدير الجامعة اللجنة المنظمة للمؤتمر الخليجي وهم:    أ.د. عبد المنعم اللحياني، وأ.د محمد عجب نور، و د. فاتن السايس، و د. رندا اللقماني، و أ . تركي الغامدي، و أ. انتصار الشمري، والطالب محمد الزين، والطالبة تغريد البلوي، والطلاب الحاصلين على مراكز في جامعة عمان وهم: الطالب عبدالرحمن ابو لبن، والطالبتان ياسمين شفيق، وجلنار أبو شنب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى