انطلاقة فعاليات حملة (ومن احياها) للتبرع بالأعضاء

مجلة نبض (تغطيات -نورة العوهلي) : استمرارا لدور حملة “ومن احياها” في نشر الوعي الاجتماعي اتجاه التبرع بالأعضاء،أقيمت حملة ميدانية يوم الخميس الموافق التاسع من فبراير في مركز حياة مول التجاري بإشراف عدد من طلاب وطالبات كلية الطب البشري في جامعة الملك سعود حيث بدأت الحملة من الساعة السادسة وحتى التاسعة والنصف مساءا. استهدفت الحملة كافة الشرائح من المتواجدين في مركز التسوق حيث تم إعداد ركن نسائي وآخر رجالي للترويج لأهداف الحملة وتوضيح مفاهيم مرتبطة بالتبرع بالأعضاء كالموت الدماغي وزراعة الأعضاء.

كما تم توزيع منشورات توعوية توضح آلية التبرع بالأعضاء وتجيب على عدد من الأسئلة المتعلقة بذلك، كما شجعت الحملة المرتادين على تسجيل تعليقهم حول موضوع التبرع بالأعضاء وإبداء مقترحاتهم. إضافة إلى تجهيز ركن آخر بمعدات تصوير لتسجيل مشاركة الحضور وإبداء تعليقهم حول موضوع التبرع وإدراجه في فيلم قصير يخدم نشر الحملة إعلاميا.

استضافت الحملة المخرج السعودي مالك نجر والذي عبر بدوره عن سعادته للمشاركة في حملة بهذا الطابع الإنساني حيث عبر عن مشاركته بأنها واجب اتجاه دعم الأهداف النبيلة للحملة كما أفصح عن قراره بأن يكون متبرعا بالأعضاء تأكيدا على دعم هذا المفهوم. كما تواجدت الطفلة نور أبو سليمان الوجه الإعلامي للحملة لهذا الموسم والتي قامت بتصوير مقطع تدشين الحملة الذي حظي بأصداء جيدة على الموقع العالمي YouTube.

أشرف على أركان الحملة طلاب وطالبات من كلية الطب خضعوا بدورهم لكم من التدريب والتأهيل للإجابة على اسئلة المهتمين وتغطية كافة جوانب مواضيع الحملة. وعن رأيهم في المشاركة أجابت الطالبة أيان سعيد “سعدتُ جدا بالمشاركة في الحملة واعتبرها مشاركة جميلة وكعضو أتمنى أن نحسن من أدائنا في جميع المشاركات القادمة لتحقيق أهداف الحملة.

الجديد بالذكر أن جامعة الملك سعود هي الراعي الرسمي لهذه الحملة تأكيدا على دورها في المشاركة والخدمة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاسم يوسف خالد ابو حميد اريد التبرع بكلى وقص من الكبد يجب الاتصال على الرقم التالي باسرع وقت وشكرا 00972595093796 مع امكانيه السفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى