طبيب سعودي يحصل على جائزة داوسون العالمية في طب الأسنان

مجلة نبض (خاص) : فاز طبيب سعودي “مبتعث إلى الولايات المتحدة” ، بجائزة داوسون العالمية لطب الأسنان ليصبح أول عربي يحصل عليها منذ إنشائها، وجرى تكريمه منتصف الأسبوع المنصرم من قبل مؤسسها العالم بيتر داوسون.

وأوضح المبتعث الدكتور فواز بن سعيد آل حمود لـ ” الوطن ” أمس أن اختياره جاء بناء على سجله العلمي ومشاركاته المتميزة في مجال البحث، فضلا عن انطباق معايير الجائزة عليه.

ولفت إلى أن مسيرته بدأت عقب تخرجه طبيبا من جامعة الملك سعود عام 2007 م وحصوله على مرتبة الشرف، وتعيينه عقب ذلك كأول معيد في قسم الاستعاضة السنية بجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز عام 2008م، ثم الابتعاث إلى جامعة نيوجيرزي الأميركية لإكمال دراساته العليا عام 2009م. وأضاف آل حمود أنه عين رئيسا للأطباء المقيمين في الجامعة المبتعث إليها عام 2010م، وشارك في تسعة مؤتمرات عالمية خلال عامين.

أما عن الجائزة فأوضح آل حمود أنه منذ قرابة ثلاثين عاما، يقدم الدكتور داوسون بالاشتراك مع شركه 3m الأميركية عشر جوائز لأطباء الدراسات العليا بكليات طب الأسنان على مستوى العالم، ويتم الاختيار بناء على السيرة الذاتية والإنجازات، ويشترط للحصول على الجائزة تحقيق الطبيب لأعلى المعدلات التراكمية، بالإضافة إلى المشاركات العلمية المتعددة وحصوله على العديد من التوصيات الأكاديمية، فيما ترشح كل جامعة طبيبا واحدا، وتختار اللجنة المكونة من 12 أكاديميا أفضل عشرة أطباء على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى