تغطية: اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي الثالث في جامعة الملك خالد

مجلة نبض (تغطيات – سفر بتار): افتتح سعادة وكيل جامعة الملك خالد -نيابة عن المدير- أ.د. مرعي القحطاني اللقاء العلمي التنافسي التحضيري الثاني لطلاب جامعة الملك خالد بأبها، يوم الثلاثاء الموافق 1433/3/29 هـ الساعة الثامنة صباحًا بحضور سعادة وكلاء الجامعة الآخرين وعميد شؤون الطلاب وعدد من عمداء الكليات بالجامعة وجمعًا غفيرًا من الطلاب والحضور.

بدأ الضيوف بافتتاح المعارض المصاحبة (معرض البوسترات ومعرض الاختراعات ومعرض الأعمال الفنية) واستمع االزوار إلى شرح من قبل أصحاب تلك الأعمال، هذا وقد ابتدأ الحفل الخطابي بعد ذلك بآيات من القران الكريم تلاها أحد طلاب الجامعة ثم كلمة معالي مدير الجامعة ألقاها نيابة عنه عميد شؤون الطلاب د. عبدالله الكاسي ، ثم كلمة الطلاب المشاركين ألقاها الطالب عبدالوهاب الشهراني من كلية الحاسب الآلي .بعد ذلك ألقى ضيف اللقاء سعادة أ.د. مرعي القحطاني كلمة شكر فيها عمادة شؤون الطلاب وطلاب الجامعة المشاركين والباحثين والمنظمين،ثم جرى السحب على أجهزة آي باد للحضور من الطلاب .

وبعد وجبة الإفطار الخفيفة التي قدمت للضيوف والحضور ابتدأت الجلسات البحثية للبحوث العلمية المرشحة من الجامعة للإلقاء حسب أعلى تقييم من قبل الجامعة.حيث قدمت العديد من االبحوث في ثلاث قاعات على ست جلسات في كل جلسة خمسة بحوث يستغرق الباحث في إلقاء بحثه ربع ساعة, حضر الجلسات البحثية عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجمعًا من الطلاب. وقد كانت الجلسات في ثلاث محاور : محور العلوم الصحية ، ومحور العلوم الهندسية والطبيعية، ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية. واختتمت جلسات اللقاء قرابة الساعة الثانية ظهرا من نفس اليوم.

وفي يوم الأربعاء الموافق 1433/3/30هـ ابتدأت الجلسات البحثية استكمالاً لما قد عرض بالأمس في نفس المحاور الماضية في ثلاث قاعات ،وبنفس العدد تقريبًا من البحوث، حضر الجلسات كذلك عددًا من أعضاء هية التدريس وجمعًا غفيرًا من الطلاب،وجرى السحب أيضا على أجهزة آي باد للطلاب فقط الحضور.
يشار إلى أنه كان هناك تغطية إعلامية من قبل العديد من القنوات التلفزيونية والصحف المحلية.واختتم عميد شؤون الطلاب اللقاء بكلمات شكر وتقدير للجميع داعيا الله سبحانه التوفيق والسداد للباحثين والمشاركين في اللقاء العلمي التنافسي لطلاب التعليم العالي الذي سيقام إن شاء الله في مدينة الخبر منتصف جمادي الأولى.

*تصوير :أ. عبدالعظيم الاسماعيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى