طب حائل تقيم حملتها التوعوية بعنوان أطفال بلا ايدز

مجلة نبض(بشرية الشمري-حائل): أقامت كلية الطب تحت رعاية عمادة شؤون الطلاب-فرع الطالبات- يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس 2012 في مسرح كلية الطب حملة توعوية بعنوان أطفال بلا ايدز 1433هـ .تهدف هذه الحملة إلى توعية المجتمع عن هذا المرض و طرق انتقاله و الوقاية منه وكذلك محاولة في تغيير النظرة الخاطئة تجاه مرضى الإيدز.

هذا وكان الحفل على شرف حضور وكلية النشاط الطلابي د.منى الذبياني ,د.عزيزة رجب وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية و د.هند القويعي نيابة عن وكيلة كلية الطب د.سلوى الهنداوي وعدداً من أعضاء هيئة التدريس و الموظفات و منسوبات جامعة حائل و عدداً من الطالبات من جميع الكليات وبمختلف التخصصات.

شمل الحفل كلمة رئيسة النادي الطبي في جامعة حائل الطالبة هدى الشمري-رابع طب- تحدثت بها عن النادي الطبي و عن أهداف هذه الحملة والتي قالت بها : ان هذه الحملة تهدف الى زيادة التثقيف و الوعي الصحي في المجتمع و تصحيح الصور الخاطئة لبعض المواضيع الصحية و القضاء على مرض الإيدز بين الأطفال و حديثي الولادة بحلول عام 1435ه في المملكة العربية السعودية. وكذلك قالت: ان هذه الحملة تهدف أيضا بتوجيه الطاقة الشبابية لخدمه المجتمع و الرقي فيه.

واختتمت كلمتها بأنها تتطلع هي وجميع عضوات النادي الطبي بأن يجعلوا من جامعة حائل والكليات الصحية “كلية الطب وكلية طب الأسنان” في طليعة الكليات التي تهتم بنشر الوعي و التثقيف الصحي أملاً في جعل هذا المجتمع خالياً من الأمراض المعدية في المستقبل القريب بأذن الله.

كما تضمن الحفل محاضرات تثقيفية وتوعوية عن مرض الايدز ألقتها عضوات النادي الصحي ثم بعد ذلك تم عرض مقاطع فيديو تتحدث عن مرض الإيدز ومن ثم أُعلن عن بدء المعرض المصاحب للفعالية وكان يشمل التالي :
– ركن قياس الضغط والسكر وكتلة الجسم .
– بروشورات تثقيفية .
– بروشات لشعار الحملة , أكواب , أقلام .
– الإجابة على الاسئله والاستفسارات حول المرض و طرق التحليل للحوامل .
– ركن مشاركة ودعم الحملة .

بعد ذلك توجهت الحاضرات للمعرض و على شرف حضور د.منى الذيباني تم الافتتاح. وقد لاقى المعرض أصداء رائعة من قبل الحاضرات و قد ساهمنّ الحاضرات في تشجيع حملة أطفال بلا إيدز 1435هـ عن طريق وضع بصمتهن على بوستر اعد خصيصاً من اجل الدعم والتشجيع وكذلك وإبقائه شرفاً لجميع القائمين و القائمات على إنجاح هذه الحملة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رائع جدا جدااااااا…..جهود رائعة تشكرون عليها ….جزاكم الله كل خير وجعلها الله بميزان حسناتكم شكري لقائدة الحملة ونائبتها وللفريق المبدع على هذه الحملة المبهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى