نادي طيبة الطبي ينظم ندوة (الخطوة الاولى الى سنة الامتياز)

مجلة نبض (تغطيات – علي راجح) : نظم نادي طيبة الطبي التابع لعمادة شؤون الطلاب في جامعة طيبة ندوة تفاعلية بعنوان “First step to internship 2” والتي تستهدف طلبة الطب المقبلين على سنة الامتياز ، في مركز الأمير سلطان للأطفال المعاقين في المدينة المنورة. وساهم في تقديم المحاضرة الدكتور محمد زللي وكيل الكلية للشؤون التعليمية ، ونخبة من أطباء الامتياز والمقيمين .

وقد أوضح الدكتور محمد جان في فقرته ” الامتياز خطوة بخطوة ” ماهية سنة الامتياز وأهميتها وواجبات الطبيب خلالها وكيفية ترتيب جدول الامتياز واختيار المستشفيات، كما تحدث عن أهمية تنظيم الوقت و عن الإجازات خلال فترة الامتياز، وختم فقرته ببعض النصائح حول المقابلات الشخصية والسيرة الذاتية والتقديم لبرامج التخصصات الطبية.
وذكرت الدكتورة سارة الردادي في فقرتها عن كيفية تحضير واجتياز الاختبارات المختلفة

كــ  (USMLE, MCCEE, SLE) ،، حيث وضحت خلالها الوقت المناسب لدخول الاختبار والمصادر المختلفة للإستعداد وكيفية التقديم والتسجيل لها ، وختمت فقرتها ببعض النصائح والتجارب الشخصية حول الاختبارات السابقة.

وبعد ذلك قامت حلقة نقاش مع زملاء مروا بسنة الامتياز وهم د.ماجد طوله – د.عزيزة الجهني – د.محمد داغستاني وحاورهم الدكتور : زياد الجهني حيث شملت حلقة النقاش على عرض بعض التجارب الشخصية للمحاضرين حول الامتياز والتخصص والمعيدية وكيفية اختيار التخصص و توضيح أهمية الدورات وورش العمل خلال سنة الامتياز بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الحضور.
وعرض الدكتور أمين عويضة فقرة بعنوان (الحياة الاجتماعية لطبيب الامتياز) بأسلوب متميز حيث تحدث فيها عن حياة طبيب الامتياز بين العمل والحياة الاجتماعية خارج وداخل المستشفى و أكد أن سنة الامتياز كأي سنة عادية و ليست شبح كما يظن البعض , نستطيع من خلالها أن نمارس حياتنا و هوايتنا كما نستطيع تعلم مهارات جديدة .

ثم بعد ذلك قام الدكتور محمد داغستاني بتقديم فقرة مبسطة عن السيرة الذاتية وكيفية كتابتها و تجهيزها. و قد اختتم الفعالية د.محمد زللي وكيل كلية الطب بجامعة طيبة للشئون التعليمية عندما قدم فقرة بعنوان (مرحلة ما بعد الامتياز) حيث تحدث فيها عن الاختيار ما بعد التخرج سواء للمعيدية او البرامج الطبية كما تحدث عن البرامج الطبية داخل وخارج المملكة العربية السعودية والمقارنة بينها , و مميزات وعيوب كل منهما، وختم فقرته بالإجابة على أسئلة الحضور حول سنة الامتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى