كلية الطب بجامعة الطائف تدشن وحدة المناهج الطبية

مجلة نبض (واس) : دشن معالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله بن عبدالعزيز باناجه اليوم وحدة المناهج الطبية في كلية الطب بجامعة الطائف , بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الحميد بن سعد الغامدي ووكلاء الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعدد من طلبة الكلية.

ويأتي تطوير وحدة المناهج بالكلية سعياً منها في تحديث مناهجها الدراسية متوافقاً ذلك مع استخدام استراتيجيات حديثة ومعاصرة في طرق التدريس بما يؤهل الكلية للوصول إلى مستويات متقدمة تضاهي النظم التدريسية المطبقة في أرقى الجامعات.

ويناط بهذه الوحدة وضع مناهج دراسية حديثة تتخذ من الطالب محوراً وترتكز على أسلوب حل المعضلات الطبية ومتابعة وتطوير هذه المناهج بشكل دوري واستمرارية الاطلاع على المناهج الطبية المطبقة في أرقى الجامعات , ونقل هذه المناهج بشكل دوري بهدف تحسين التعليم الطبي في الكلية.

الجدير بالذكر أن عملية تطوير المناهج في كلية الطب تتم من خلال التنسيق الدائم مع الأقسام السريرية والوحدات العلمية التابعة للكلية , ويتم أيضا تقييم هذه المناهج من خلال وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي للكلية التي تقوم بتقييم هذه المناهج باستخدام استراتيجيات وأدوات تقييم حديثة من أجل رفع مستوى التعليم الطبي بما ينعكس ايجابياً على مستوى الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى