طلاب الطب يزرعون الابتسامة على شفاه المسنين في دار الرعاية الاجتماعية بالجوف

مجلة نبض – هيثم الدرويش – سكاكا : أقامت جامعة الجوف ممثلة بكلية الطب وبالتعاون مع عمادة شئون الطلاب بالجامعة زيارة مساء أمس الأربعاء إلى مقر دار الرعاية الاجتماعية في مدينة سكاكا وذلك لإطلاق حملة خاصة تحت عنوان (ربي ارحمهما) تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين والذي يوافق منتصف هذا الأسبوع وذلك لتجسيد دور الجامعة تجاه المجتمع .

استقبل طلاب الطب لدى وصولهم إلى مقر الجمعية سعادة مدير دار الرعاية الاجتماعية الأستاذ / محمد بن بستان العنزي ، والأستاذ / عبدالله السعران المشرف على الأقسام الاجتماعية بالدار ، والأستاذ / سلطان السلامة مشرف الأنشطة بالدار وعدد من المراقبين ، واستهل الجميع زيارتهم بجولة تعريفية على المرافق المختلفة هناك لتشمل مبنى الإدارة والمهاجع والمطبخ والصالة الترفيهية ومن ثم إلى الساحة الخضراء حيث أقيمت الفعاليات لاحقاً .

وقد تخللت هذه الزيارة عدداً من الفعاليات المختلفة ، حيث كان ألقى الشاعر / فواز الديدب عدد من القصائد التي لاقت قبولاً بين الحاضرين ، ثم ألقى عدد من النزلاء بالدار والموظفين بعضاً من القصائد والشيلات والتي لاقت استحسان الحاضرين أيضاً إلى أن شاركوا سوياً في إجادة العرض الفلكلوري ( الدحّة ) ، في جو يملؤه الأنس والسعادة .

ثم قام بعد ذلك قام طلبة كلية الطب بإجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية لنزلاء الدار إلى أن حان موعدهم مع الأطباق الشعبية لتناول وجبة العشاء ومن ثم تم توزيع الهدايا التذكارية على جميع النزلاء والنزيلات في دار الرعاية من كلا الجنسين .

وفي حديث لسعادة مشرف الأنشطة بدار الرعاية الاجتماعية الأستاذ سلطان السلامة ذكر بأن تفعيل مثل هذه البرامج والحملات ليعد من أقل الحقوق التي يمكن أن نقدمها إلى هذه الفئة الغالية علينا ، مشيداً بهذه المبادرة الطيبة من قبل طلاب جامعة الجوف ، شاكراً ومقدراً لهم ما قدموه من فقرات متنوعة.

وتمنى السلامة في ختام حديثه بأن يكون هناك تعاون مستمر مع مختلف الجهات بالمنطقة وعلى رأسهم جامعة الجوف وذلك لدمج هذه الفئة مع كافة شرائح المجتمع في شتى المناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى