بحضور أكثر من عشرة آلاف طالب … جامعة المؤسس تدشن المعرض التوعوي الأول في مجال الطوارئ والسلامة

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز: دشنت الجامعة المعرض التوعوي الأول في مجال الطوارئ والسلامة والذي يستهدف توعية وتعريف 10 الآف طالب بطرق التواصل والتعامل مع حالات الطوارئ، وذلك بمشاركة عدة جهات حكومية وهي “الدفاع المدني”و”حرس الحدود”و”هيئة الهلال الأحمر”.

وكان سعادة وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بن عمر بافيل قد افتتح صباح السبت 20/11/1433هـ فعاليات المعرض تحت عنوان “سلامتك غايتنا” بعمادة شؤون الطلاب، حيث استمع خلال جولته بالمعرض لأهم المعروضات التي تقدمها الجهات الحكومية والمستشفى الجامعي وإدارة الأمن والسلامة في مجال التعريف والتوعية بالطوارئ.

وقد أوضح المشرف على الحملة الدكتور إبراهيم جمعة بأن المعرض يحتوي دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، وطرق التعامل مع الكوارث، لافتا إلى أن الحملة ترتكز على تعريف الطلاب بطرق التواصل مع لجنة الطوارئ من خلال الرقم الموحد 6951111 أو عبر الموقع الإلكتروني للحملة والذي سيدشن قريباً.  مشيراً إلى أن فعاليات الحملة مستمرة وتحظى باهتمام الجميع من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وإداريين، موجهاً شكره الجزيل لممثلي القطاعات الحكومية المشاركة وتفاعلهم مع الحملة. وأوضح المشرف العام على الحملة عن عزم الحملة تنظيم زيارات ميدانية، كما تم توزيع “بروشورات” وحقائب توعوية خاصة بالحملة.

يذكر أن الجامعة أقامت  مسيرة لمركبات وآليات ومعدات الهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني وحرس الحدود في الأسبوع الماضي، وذلك ضمن فعاليات حملة “سلامتك غايتنا” في مجال الطوارئ والكوارث التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري وتستهدف توعية الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى