وزير الصحة يوقع عقد إنشاء المراكز الطبية المتخصصة ب 1.187 مليون ريال في مدينة الملك فهد الطبية

مجلة نبض-واس: وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم عقد إنشاء عدد من المراكز الطبية المتخصصة في مدينة الملك فهد الطبية بقيمة إجمالية تقدر ب 1.187 مليون ريال، كما حضر توقيع عقد إنشاء المركز الوطني للعلاج بالجسيمات في مدينة الملك فهد الطبية المتخصص في علاج الأورام بتقنية البروتون بقيمة أكثر من 277 مليون ريال .

ورفع معالي وزير الصحة أسمى الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لدعمهما المتواصل للخدمات الصحية ، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.
وأوضح معاليه في تصريح صحفي أنه سيعلن قريباً عن توقيع عقود في بقية المدن الطبية ، مشيراً إلى أن العقود واضحة وملزمة وتتماشى مع سياسة المملكة ، ووزارة الصحة حريصة على ذلك .

وقال : إن الوزارة شددت على الالتزام بسرعة الإنجاز وجودته ، كما وضعت شروطًا جزائيةً على المقاولين في حالة إخلالهم بأي بند من بنود العقود.
وأضاف معاليه أنه بلا شك هناك قياس للمنجزات ، والمنجز في المدن الطبية ليس للمدينة بل لبرامج المدينة ، مشيراً إلى التنافس الكبير في التطوير الدائم بين المدن في الجودة الطبية.
وأفاد ستكون هناك عدد من الجوائز الطبية سيعلن عنها في الوقت المناسب ، والجوائز تشمل جائزة لأفضل تصميم ، وجائزة لأسرع إنجاز ، إلى جانب أفضل خدمة طبية .

من جهته بين المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله العمرو أن العقد يشمل إنشاء عددٍ من المراكز الطبية المتخصصة الواقعة في مدينة الملك فهد الطبية وهي : مركز السرطان الشامل ، والمركز الوطني للعلوم العصبية ، وتوسعة مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب ، إلى جانب مبنى المعامل وأبحاث الخلايا الجذعية والمكاتب بتكلفة مليار ومائة وسبعة وثمانون مليون ريال مع إحدى الشركات الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى