فعاليات "اليوم العالمي لنظافة اليدين" في المستشفى الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز

مجلة نبض – جامعة الملك عبد العزيز: 

نظم المستشفى الجامعي فعاليات “اليوم العالمي لنظافة اليدين” بحضور 500 زائر، وتهدف الفعاليات لتوعية المرضى والزائرين والعاملين بالمستشفى بأهمية تنظيف وغسل اليدين حفاظا ًعلى الصحة العامة.

وأكد المدير العام للمستشفى الجامعي وكيل كلية الطب الدكتور عمرو الحبشي ،أن تنظيم المستشفى لهذه الفعاليات يدل على الدور المجتمعي الذي يقوم به المستشفى لخدمه أفراده، مؤكداً ن الهدف من تنظيم فعاليات “اليوم العالمي لنظافة اليدين” هو توعية وتبصير المرضى والعاملين بضرورة غسل وتنظيف اليدين لمنع ونقل العدوى التي تنتقل عن طريق المصافحة أواللمس .

بدورها أوضحت مديرة قسم التعليم التمريضي والبحث العلمي بالمستشفى الأستاذة عبير الحازمي بأن برامج الفعاليات بدأت بزيارة المرضى في الأقسام لتوعيتهم بأهمية تنظيف اليدين باستمرار، وإبراز المخاطر الصحية التي قد تنجم عن عدم الاهتمام بنظافتها.

وأشارت الحازمي إلى إقامة معرض توعوي لأقسام المستشفى وهي:”قسم تعليم التمريض، قسم تثقيف المرضى، قسم مكافحة العدوى، قسم التغذية، قسم الخدمات المساندة، والعلاقات العامة وعلاقات المرضى، إضافة إلى عدد من الشركات المساهمة مع المستشفى في الفعاليات وأكثر من 150 متطوع من طلاب وطالبات الكليات الطبية .

وأشارت الحازمي إلى أن الفعاليات ستشهد تنظيم محاضرات وندوات توعوية للعاملين وطلاب وطالبات كلية الطب بهدف إبراز أهمية إقامة مثل هذه الحملات والفعاليات وإرشاد المرضى وتنبيههم إلى غسل اليدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى