دراسة تايوانية: أدوات المائدة المصنوعة من الميلامين قد تسرب المادة الكيميائية للطعام

mellllll

مجلة نبض – رويترز:  أفادت دراسة تايوانية بأن مادة الميلامين الكيميائية التي أصابت رضعا بالمرض في الصين وتسببت في وفاتهم بسبب حليب أطفال ملوث يمكن أن تتسرب من أدوات المائدة إلى الطعام.

لكن الباحثين الذين ظهرت نتائجهم في نشرة (جاما) للطب الداخلي قالوا إن نتائجهم لا تثبت أن الميلامين مؤذ للبشر بالكميات التي رصدت عندما تناول المشاركون في الدراسة حساء ساخنا من أطباق مصنوعة من الميلامين.

وكانت جرعات كبيرة من الميلامين الذي يستخدم في بعض أنواع الأسمدة وفي مادة صمغية تستخدم في صنع أدوات المائدة قد تسببت في وفاة ستة رضع في الصين وأدت إلى مرض آلاف اخرين ونقلهم إلى المستشفى لاصابتهم بتلف في الكلية في عام 2008 . ويمكن أن تتسبب كميات كبيرة من الميلامين في تكون حصوات بالكلية ومشاكل أخرى في الكلى لدى البالغين.

وقال الباحث تشيا فانج وو من جامعة كاوهسيونج الطبية في تايوان “قد تسرب أدوات المائدة المصنوعة من الميلامين كميات كبيرة من الميلامين عندما تستخدم في تقديم أطباق ساخنة جدا.”

لكن الدراسة لم تقس أي آثار صحية محتملة لها علاقة بالميلامين ولم يتضح ما إذا كان الميلامين الذي يتسرب إلى البول بسبب أدوات المائدة المصنوعة من الميلامين قد يسبب مشاكل صحية على المدى البعيد أو أن أجسام المشاركين في الدراسة تخزن المادة الكيميائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى