27 ورقه علمية يناقشها المؤتمر الدولي لمستجدات التأهيل الطبي السبت القادم

spta
مجلة نبض- دورات ومؤتمرات:

يناقش ” مؤتمر المدينة الدولي الأول لمستجدات التأهيل الطبي” الذي ينظمه مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، ومستشفى التأهيل الطبي بالمدينة المنورة، بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي , في قاعة المحاضرات الرئيسة بمستشفى المدينة المنورة للنساء والولادة والأطفال السبت القادم , 27 ورقة علمية في جميع فروع التأهيل الطبي .

وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي رئيس اللجنة العلمية بالجمعية ومدير عام الإدارة العامة للتأهيل الطبي بالإنابة في وزارة الصحة “الأخصائي أول” علي بن سعد القرني أن أوراق المؤتمر سيلقيها عدد من الخبراء العالميين والمحليين ، مشيراً إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت المؤتمر بـ 30 ساعة تعليم طبي مستمر .
وأبان في تصريح صحفي أن أوراق العمل التي ستناقش ستكون عن المرضى الذين لديهم إصابات في الرأس و الحبل الشوكي الذي يستخدم في العلاج من خلال الخلايا الجذعيه يلقيها أستاذ المناعة والخلايا الجذعية بكلية الطب بشيكاغو بأمريكا الدكتور أديب الزعبي .
وأفاد أن المؤتمر سيطرح ورقة عمل عن استخدام التطور العلمي المذهل في عملية تحريك فقرات العمود الفقري ، ودور العلاج الطبيعي الحديث في تأهيل إصابات العمود الفقري يلقيها أستاذ تحريك الفقرات بكلية إمبريال البريطانية الدكتور كريستوفر مكارثي .
وأضاف القرني أن المؤتمر يحتوي على محور طبي آخر وهو استخدام تقنية الحاسب الآلي في تشخيص تشوهات القدم وكيفية عمل الحذاء الطبي المناسب عن طريق أحدث الأجهزة المبتكرة في مجال علاج التشوهات القدمية يلقيها أخصائي تشخيص مشاكل القدم بجامعة مينوخ ألمانيا الدكتور ولتر برنارد , كما سيناقش المؤتمر ورقة عمل عن ما قدمته المؤسسات الحكومية والمجتمع في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الإمكانيات المطلوبة لهم حتى يستطيعوا التغلب على إعاقتهم ليصبح لهم كيانا ودورا فاعلا في المجتمع , يلقيها كل من مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور طلعت وزنة ، ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة حاتم بن أمين بري .
ودعا القرني جميع المتخصصين والمهتمين بالتأهيل الطبي في جميع تخصصات التأهيل إلى أن يزوروا الصفحة الرئيسية للجمعية على موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” spta_media@ وذلك للتسجيل عبر الصفحة الالكترونية الخاصة بالمؤتمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى