مدير صحة جدة يفتتح دورة " أنت المنقذ "


مجلة نبض-واس:

افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي محمد باداود, اليوم دورة ” أنت المنقذ ” التي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بجدة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر, وذلك بفندق المريديان .
ورحب الدكتور باداود بمشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي مع مديرية الشؤون الصحية بجدة في تنظيم هذا البرنامج العلمي والتدريبي الهام؛ مشيراً إلى أن هذا التعاون يمثّل تفعيلاً للعمل المشترك بين القطاعات الحكومية بمحافظة جدة الذي يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين .
وأكد مدير صحة جدة في كلمة له خلال افتتاح الدورة على أهمية تدريب وتأهيل جميع العاملين في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة من أطباء وممرضين وفنيين على عمليات الإنقاذ السريع سواءً للمرضى المنومين في المستشفيات أو للأشخاص الذين يتعرضون للإصابات المختلفة في المنازل والشوارع وفي كل مكان .
وأشار إلى إمكانية تدريب الأفراد ممن يرغبون في التدريب على الإسعافات الأولية والإنقاذ في حالات الطوارئ, مؤكداً على أن هذه البرامج التدريبية تعد نوعاً من أنواع التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين .
من جانبه أوضح المنسق العام للدورة الأخصائي محمد السنان, أن البرنامج العلمي في الدورة لليوم الأول تضمن العديد من المحاضرات العلمية, حيث كانت الأولى بعنوان ” الإصابات.. ماذا تعرف عن الإصابات وما الذي يجب أن تعرف ” للمحاضر مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود ؛ والمحاضرة الثانية بعنوان ” الكوارث .. ما هي وما هو التصرف في حالة وقوعها ” وقدمها كل من مدير إدارة الطوارئ والخدمات الإسعافية بصحة جدة الدكتور محمد باجبير, ومدير هيئة الهلال الأحمر بمكة المكرمة محمد بارحيم .
من جهته أكد رئيس اللجنة العلمية للندوة الدكتور عبدالعزيز الشطيري, أن اللجنة خصصت اليوم الثالث والأخير من الدورة لورش العمل التدريبية, حيث سيشتمل البرنامج على ثلاث ورشات عمل الأولى عن إصابات العمود الفقري والكسور وكيفية نقل المريض المصاب؛ والثانية عن الجروح والخدوش والحروق, وكيفية استخدام الضمادات في مثل هذه الحالات؛ فيما تتناول الورشة الثالثة الإنعاش القلبي الرئوي .

Exit mobile version