برعاية وزير الداخلية .. المملكة تستضيف أول منتدى من نوعه يختص بأبحاث الدماغ والرعاية الصحية

وزير الداخلية الأمير محمد

مجلة نبض – متابعات:

برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية، تستضيف المملكة العربية السعودية “منتدى الدماغ والأعصاب” في دورته الأولى، والذي يجمع ما بين المفكرين الملهمين والرواد العالميين في مجال أبحاث الدماغ والأعصاب ومستقبل الرعاية الصحية في العالم، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال المنتدى، سوف تستقبل المملكة العربية السعودية بعضاً من أهم العلماء الرواد في مجال أبحاث الدماغ والأعصاب والتكنولوجيا المرتبطة بها.

وسيتم في هذا الحدث المهم مناقشة أبحاث حول أمراض عصبية عدة مثل باركنسون والزهايمر والصرع. وسوف يعقد المنتدى في الفترة من 3 – 4 ديسمبر في قاعة ليلتي في مدينة جدة. وسيضم المنتدى، الذي تنظمه ((W Science المبادرة غير الربحية التي أسسها الدكتور وليد أحمد الجفالي، 16 متحدثاً لمناقشة موضوعات تتعلق بتكنولوجيا الدماغ وأمراضه والرعاية الصحية المتخصصة.

وصرح الدكتور وليد احمد الجفالي قائلاً: “يجمع المنتدى بعضاً من أهم العلماء في علم الأعصاب تحت سقف واحد. وهو يوفر فرصة للحوار الفكري وتقديم الرؤى الثاقبة حول بعض من أهم الموضوعات العالمية الملحة المتعلقة بالرعاية الصحية، والتي يمكن من خلالها تنشيط الجهود المبذولة لعلاج الأمراض العصبية. ويبث بشكل مباشر على قناة المنتدى في اليوتيوب لتحقيق أكبر فائدة علمية ممكنة”.

ومع وجود ما يزيد على مليار إنسان حول العالم يعانون من أنواع مختلفة من الاضطرابات العصبية، سيناقش “منتدى الدماغ والأعصاب” المرتقب موضوعات تشمل التقدم الذي تم تحقيقه في مجال أبحاث الدماغ وأحدث التطورات والتحديات والفرص المتاحة في علم الأعصاب والتكنولوجيا الطبية.
الجدير بالذكر أن ((W Science مبادرة لاتهدف للربح، قام بتأسيسها الدكتور وليد أحمد الجفالي لدعم المشاريع العلمية المتميزة وتسهيل التعاون بين العلماء البارزين الذين يعملون على أبحاث في تخصصات علمية مختلفة لتلبية الاحتياجات التي لا توجد لها حلول طبية، وذلك للرقي بجودة خدمات الرعاية الصحية.

يشار إلى أن المنتدى يقام بالإشتراك مع “لجنة علمية” تضم كلاً من: البرفيسور هلال الأشول، أستاذ علوم الحياة المشارك، ومدير مختبر الأحياء الجزيئي والكيميائي لتحلل الأعصاب في المعهد السويسري الفدرالي للتقنية (EPFL) في سويسرا، البروفيسور كريستوفر تومازو من جامعة إمبيريال (Emperial College) في المملكة المتحدة، والدكتور جميل العماد المدير التنفيذي والعالم الرئيسي لشركة “نيروبرو” في سويسرا والمتخصصة في بحوث التكنولوجيا الطبية والتي تركز على توفير وتصميم وتسويق حلول مبتكرة وآمنة ومنخفضة التكلفة للمجتمع الصحي لتحليل تطبيقات الاشارات العصبية، والبروفيسور سعيد بوحليقة أستاذ واستشاري أول الأمراض العصبية في قسم العلوم العصبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ورئيس الجمعية السعودية لطب الأعصاب في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الدكتور محمد جان، أستاذ طب الأطفال وإستشارى طب الأعصاب لدى الأطفال وتخطيط الدماغ والعضلات ورئيس قسم الأطفال، جامعة الملك عبد العزيز (KAU).

وسوف يتم إذاعة جلسات “منتدى الدماغ والأعصاب” على الهواء مباشرة عبر موقع يوتيوب في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية بتاريخ 3 ديسمبر2013م، وذلك لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من المهتمين لمتابعة جلسات المنتدى مجاناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مجلة نبض تحتفل بمرور 10 سنوات، بحلتها الجديدة
This is default text for notification bar