كرسي الأمير ماجد رحمه الله للعمل التطوعي بجامعة طيبة يسير قوافل طبية

جامعة طيبة
مجلة نبض-جامعة طيبة:

يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي للتطوع , وتسعى الجهات والمؤسسات المهتمة بالأعمال التطوعية للإسهام بأعمال مميزة في هذا اليوم نشراً للوعي بأهمية العمل التطوعي.
وكرسي الأمير ماجد بن عبد العزيز رحمه الله للعمل التطوعي أحد الجهات المعنية بالأعمال التطوعية , وله مشاركات سابقة في الأعمال التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.
وقد تميزت مشاركة الكرسي في هّا العام بتسيير قوافل طبية لعدد من القرى والهجر النائية في محافظات منطقة المدينة المنورة تشتمل كل قافلة على كادر طبي , وفني , وإداري , مجهز بالأجهزة والأدوات والعلاجات الأساسية .
صرَّح بذلك سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المشرف على الكراسي العلمية بالجامعة الأستاذ الدكتور ياسر بليلة . وقال إن المشروع حظي بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة , ودعم من معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع .
وأوضح المشرف على كرسي الأمير ماجد بن عبد العزيز رحمه الله للعمل التطوعي الدكتور مصطفى بن عمر حلبي أن هذه القوافل الطبية التي ستسير في كل شهر بإذن الله تعالى تهدف إلى الإسهام في تقديم الرعاية الصحية للشريحة المستهدفة , وتنظم من خلال فرق طبية وفنية وإدارية متطوعة يشرف عليها سعادة الدكتور أبو بكر الطبيقي, وتمكث كل قافلة ثلاثة أيام تقريباً في القرية المستهدفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مجلة نبض تحتفل بمرور 10 سنوات، بحلتها الجديدة
This is default text for notification bar