هل يساهم اللون الأحمر بخفض الوزن؟

gal-red-plate-steak-st.jpg_-1_-1
مجلة نبض-CNN:

كشفت دراسة جديدة عن أن الأشخاص يميلون إلى تناول الطعام بكميات أقل إذا قدم لهم على أطباق حمراء اللون.
لذا إذا كنت تشعر بتزايد شهيتك لتناول الكثير من الأطعمة، فحاول أن تضع طعامك في أطباق حمراء اللون.
و وجد العلماء سابقاً أن الزبائن في أحد المطاعم التي تقدم أطباق المعكرونة كانوا يتناولون الطعام بشكل أكبر إذا وضع على أطباق بيضاء اللون، مقارنة باستهلاك الطعام بكميات أقل إذا قدم على أطباق حمراء اللون.
و اعتقد الباحثون سابقاً أن المفتاح لتناول كميات أقل من الطعام، قد يكون الألوان المتناقضة والحادة، ولكن دراسة جديدة نشرت في مجلة “أبيتايت” (الشهية) خلال الشهر الحالي، أشارت إلى أن الأمر لا يرتبط بالألوان المتناقضة عامة، بل اللون الأحمر على وجه الخصوص، والذي يؤدي بدوره إلى خفض استهلاك الطعام.
و في الدراسة الجديدة، قدم إلى المتطوعين أطعمة مختلفة من بينها الفشار والشوكولا والكريما المخفوقة، على أطباق بيضاء وزرقاء و حمراء اللون. وفي النتيجة تناول الأشخاص كمية طعام أقل من هذه الأنواع، لدى تقديمها على أطباق حمراء اللون مقارنة بالألوان الأخرى.
و قال أوليفر جينشوا المتخصص بمادة علم نفس المستهلك في جامعة “مانهايم” الألمانية إن هذه الدراسة أوضحت أن اللون الأحمر يقلل من استهلاك الطعام. وأضاف جينشوا أن “اللون قد يكون عاملا إضافياً لاعتماده لدى المرضى الذين يعانون من بعض الاضطرابات في تناول الطعام، ولكن من السابق لأوانه أن يعتمد اللون الأحمر لانقاص الوزن.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مجلة نبض تحتفل بمرور 10 سنوات، بحلتها الجديدة
This is default text for notification bar