د.الربيـعـة: الوضع بالنسبة لفيروس كورونا مطمئن ولايمثل وباء ولله الحمد

وزارة الصحة3مجلة نبض-وزارة الصحة:

أكد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع بالنسبة لفيروس كورونا لا يزال مطمئناً بفضل من الله وأن عدد الحالات التي ظهرت بمحافظة جدة لا يختلف عن بقية مناطق المملكة .

وأوضح معاليه أن الوزارة لاحظت زيادة محدودة بعدد حالات فيروس كورونا “ميرس” خلال الأسابيع الماضية مع ظهور إحدى عشرة حالة بمحافظة جدة إلا أن عدد الحالات بشكل عام لا يزال منخفضاً ولا يمثل وباءً ولله الحمد وفق معايير منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية .

ودعا معاليه كافة المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو الملعومات غير الموثوقة في وسائل التواصل الإجتماعي ، مطالباً وسائل الإعلام المختلفة بأخذ المعلومة من المصادر الرسمية المعتمدة ممثلة بوكالة الوزارة للصحة العامة أو موقع الوزارة أو المتحدث الرسمي للوزارة، وأبان معاليه أن الوزارة سوف توضح للجميع أي معلومة مهمة بهذا الخصوص حيث يتم وعلى مدار الساعة تزويد موقعها الالكتروني بكافة مستجدات الوضع للفيروس وأعداد حالات الإصابة .

وأهاب معاليه بالجميع إتباع التعليمات الصادرة عن الوزارة وأخذ سبل الوقاية بالإبتعاد عن الحالات المشتبه بها أو لبس الكمامة وغسل اليدين عند مخالطة حالات إلتهاب الجهاز التنفسي وضرورة الإلتزام بالإرشادات والنصائح التوعوية التي تصدرها الوزارة بهذا الخصوص .

لافتاً معاليه أن الوزارة تقوم بتقديم العناية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات وأنها في تواصل مستمر وتنسيق تام مع منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية الوطنية والعالمية لكل مستجد ، لافتاً معاليه أن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ستعقد اجتماعاً لها يوم غد الخميس لبحث مستجدات الوضع للفيروس محلياً ودولياً .

واختتم معاليه قائلاً أن فيروس كورونا لا يزال غامضاً في العالم أجمع ولا توجد معلومات مؤكدة عن طرق انتقاله كما لا يوجد لقاح أو علاج خاص به .

وسأل معاليه الله المولى العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها ومواطنيها وكل من يعيش على ثراها الطاهر من كل سوء ومكروه .​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى