جامعة جازان تتيح تخصص التمريض للطالبات في عدد من كلياتها

جامعة جازان

مجلة نبض- جامعة جازان:

أتاحت جامعة جازان تخصص “التمريض” لشطر الطالبات للعام الحالي 1435/1436هـ ويشمل خمس كليات بعدد من محافظات المنطقة هي: صبيا، أبوعريش، الدائر، فرسان والدرب، وذلك تماشيا مع حاجة سوق العمل الذي يتطلب تغطيته بأعداد كبيرة من الخريجات لتوطين الوظائف الصحية والطبية.
وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور إبراهيم أبو هادي أن الجامعة لبت العديد من رغبات الأهالي ومطالبهم بالتوسع في التخصصات الطبية والصحية لسد حاجة المنطقة الملحة لهذا التخصص.
وبين الدكتور أبو هادي أن استراتيجية الجامعة تهدف لتوفير التخصصات المختلفة بكافة المحافظات بالقرب من مقر سكنى الطالبات الأمر الذي يخفف من معاناة التنقل ويوفر بيئة أكاديمية تنعكس إيجابياً على جودة المخرجات بعد إزاحة هم التنقل عن كاهل الطالبات وأولياء الأمور.
وبين أبو هادي أن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع يحرص كل الحرص على تسخير كافة الإمكانات لانطلاقة عام دراسي جديد يواكب تطلعات القيادة الرشيدة وطموحات أبناء الجامعة من الطلاب والطالبات الملتحقين بالكليات المنتشرة في جميع محافظات المنطقة.
وأكد أبو هادي أن هذه الخطوة تأتي إيماناً من الجامعة بدورها الذي تضطلع بالقيام به داخل محيطها الاجتماعي، مضيفاً أن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها وكفاءاتها وطاقاتها العلمية والفنية لإنجاح استراتيجيتها ضمن أهدافها للإسهام في دفع عجلة التنمية السياحية والاقتصادية والصحية وخدمة المجتمع، ضمن الحراك التنموي الشامل وغير المسبوق الذي تشهده المملكة بصفة عامة ومنطقة جازان بصفة خاصة، إضافة إلى تحقيق التكامل والتناسق مع عدد من المشروعات الاستراتيجية العملاقة التي تم افتتاحها في المرحلتين الأولى والثانية وما هو تحت التنفيذ في المرحلة الثالثة من المشروع العام للمدينة الجامعية لجامعة جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مجلة نبض تحتفل بمرور 10 سنوات، بحلتها الجديدة
This is default text for notification bar