كلية الطب بإم القرى تعتمد انشطة مجموعة طلبة الطب السعودية #MSSA

مجلة نبض – سامي الرشيدي:

كلية الطب بجامعة أم القرى تعتمد انشطة مجموعة طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية (MSSA). وذلك بعد أن أصدر عميد كلية الطب د. أنمار بن محمد نصار قرار بتبني جميع نشاطات تجمع طلبة الطب وإدراجها تحت مظلة نشاطات قسم طب المجتمع والرعاية الصحية للحجيج بتاريخ 20/4/2016م الموافق 13/8/1437هـ   تحت إشراف سعادة الدكتور هاني بن عبد العزيز جوخدار رئيس القسم ومستشار معالي نائب وزير الصحة والمشرف العام على شئون المستشفيات بالوزارة.

الجدير بالذكر أن مجموعة طلبة الطب في المملكة العربية السعودية تجمع كل طلبة الطب على اختلاف تخصصاتهم في أكثر من 33 كلية طبية بالمملكة العربية السعودية.

وهي مجموعة غير ربحية أسسها د. زياد بن عزت الجندي طبيب المخ والاعصاب قبل خمس سنوات في عام 2011 م بمشاركة العديد من طلبة الطب وأطباء الامتياز بهدف جعل طلبة الطب في المملكة العربية السعودية على اختلاف خبراتهم وخلفياتهم الاجتماعية والتعليمية جسدا واحداً وذلك من خلال تزويدهم بالعلوم الأساسية والمهارات النظرية والعملية والقيم الأخلاقية اللازمة ليكونوا مستقبل التغيير الإيجابي على الأصعدة التعليمية، الاجتماعية والشخصية ليكونوا قادة المستقبل محليا وعالميا إن شاء الله.

استطاعت المجموعة من خلال أهدافها أن تصل إلى أكثر من 15000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات الطبية في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وبسياق اهداف ماسا وصل عدد برامجها إلى 10 برامج تطوعية مقدمة عن طريق نخبة من طلبة الطب المتميزين حيث تصب هذه البرامج وتساهم في خدمة زملائهم طلبة الطب بمختلف مناطق المملكة. تضمنت العمل الميداني والالكتروني على حد سواء.

فيما أضاف د. زياد الجندي بأن مميزات هذا الاعتماد تشمل رفع إنتاجية وحماس الطلبة المتطوعين بوجود اعتماد أكاديمي رسمي يدعمهم في مسيرتهم المستقبلية ويشرف عليها. كما يسلط الضوء ويبرز دور طالب الطب في الخدمة المجتمعية للرقي للمستوى الصحي المطلوب وذلك بتخريج أطباء ماهرين في إدارة البرامج والانشطة وتطوير مهاراتهم الادارية والتنظيمية. وسيكون هناك تنظيم لمسابقات تعلمية وبحثية مشتركة بالإضافة لفتح قنوات جديدة لدعم المشاريع التعلمية والبحثية الطلابية.

مجموعة طلبة الطب تحتضن دائما أي فكرة أو مشروع من شأنه خدمة طلبة الطب. فيما يبث روح التنافس بين طلبة الطب من مختلف جامعات المملكة لخدمة زملائهم وخدمة مجتمعهم وينشر روح العمل الجماعي بين أطباء المستقبل. كما تهتم بتوفير سبل جديدة لدعم طلبة الطب معنويا وماديا. فمن أولوياتها ربط النوادي الطبية الطلابية بالمملكة العربية السعودية لنشر الثقافة والمعرفة بين طلبة الطب بالمملكة ولفتح أفاق جديدة للتعاون في مجال البحث العملي بين جميع طلبة الطب بالمملكة.

وفي الأخير أعرب د. زياد الجندي عن شكره الجزيل لجميع زملائه من الأطباء وطلبة الطب أصحاب الأيادي البيضاء المساهمين في بناء هذا الصرح الطبي المتميز ويعدهم بمزيد من التميز والتقدم والإبداع في خدمة الدين والوطن خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى.

للمزيد حول المجموعة قم بزيارة رابط الموقع http://www.onemedzone.org

Exit mobile version