زراعة قرنية لمريضة في مستشفى الملك خالد بنجران

مجلة نبض – واس: 

تمكّن فريق طبي مختص بمستشفى الملك خالد في نجران من زراعة قرنية لمريضة تعاني من قرنية مخروطية تم اكتشافها في العام 2015 أثرت في مستوى الرؤية إلى أقل من متر .
وأكدت صحة نجران أن المريضة راجعت مركز طب العيون في العام 2105 وتم إجراء الفحوصات اللازمة وعمل التصوير الطبقي للعين الذي أكد أن المريضة مصابة بالقرنية المخروطية في الوضع المتقدم، حيث إن المريضة سبق وأن خضعت لإجراء عملية زراعة حلقات للقرنية في العام 2016 في أحد المستشفيات خارج المنطقة ولكن دون أي تحسن, إضافة إلى تركيب عدسات صلبة في العام 2021 في مستشفى الملك خالد نجران وبسبب تحدب القرنية كانت تسقط بشكل مستمر.
وأشارت صحة نجران إلى أن الفريق الطبي وبعد دراسة الحالة قرر تغيير للقرنية الحالية وزراعة قرنية جديدة التي تمت ولله الحمد بنجاح وخروجها في اليوم نفسه وتحسن النظر لديها في اليوم الأول إلى وضعه الطبيعي.
يذكر أن مركز طب العيون بمستشفى الملك خالد أجرى من بداية العام الجاري 4 عمليات زراعة قرنية ناجحة في خدمة علاجية متخصصة لمرضى القرنيات, وعلاج قصر النظر بتنقية الليزر والليزك لعدد 200 مريض ، إضافة إلى زراعة العدسات الدائمة ICL ل 50 مريضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى