دراسة: أكثر ما يثير قلق الأهل صحة أطفالهم العقلية

مجلة نبض – CNN:

توصلت نتائج استطلاع جديد إلى أنّ 40٪ من الأهل الأمريكيين قلقون “للغاية” أو “جدًا” من أن يعاني أطفالهم من القلق أو الاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم.

وأفاد تقرير مركز بيو للأبحاث أن الصحة العقلية كانت مصدر القلق الأكبر للأهل، يليها التنمر الذي يقلق 35٪ منهم. هذه المخاوف فاقت تلك المتصلة بالاختطاف، ومخاطر المخدرات، والكحول، وحمل المراهقات، والوقوع بمشاكل مع الشرطة.

كما تباينت المخاوف بحسب العرق، والإثنية، ومستوى الدخل، حيث قال قرابة 4 من كل 10 أهل لاتينيين ومنخفضي الدخل، و3 من كل 10 أهل سود البشرة إنهم قلقون للغاية، أو قلقون جدًا من احتمال إطلاق النار على أطفالهم، مقارنة مع حوالي 1 من كل 10 من ذوي الدخل المرتفع، أو الأهل ذات البشرة البيضاء.

وقال قرابة ثلثي المستطلَعين إن الأمومة والأبوة أصعب إلى حد ما ممّا كانوا يتوقعون، وأشار حوالي 41٪ إلى أنّ لعب دور الأهل أمر متعب، و29٪ إن الأخير أمر مرهق طوال الوقت، أو معظمه.

ووصل التقرير إلى خلاصاته، من عينة تمثيلية على الصعيد الوطني شملت 3757 من الأهل الأمريكيين الذين تقل أعمار أطفالهم عن 18 عامًا، عام 2022.

أزمة الصحة النفسية بين الشباب

وبحسب الخبراء إنّ مشاكل الصحة العقلية بين الأطفال والمراهقين قد ارتفعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وقالت الدكتورة كاثرين ويليامسون، طبيبة الأطفال، والمتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال: “أود القول إنه خلال السنوات العشر الماضية، منذ أن كنت أمارس مهنة طب الأطفال العام، رأيت تحولًا في عدد المرضى الذين يعانون من القلق والاكتئاب في مختلف الشرائح العمرية”. وتابعت أنّ “قلق والديهم بشأن هذا الأمر قضية رئيسية”. ولفتت إلى أنه “حتى قبل الجائحة، كنا نشهد ارتفاعًا هائلاً بعدد الأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية، وقد زاد هذا بشكل كبير منذ الجائحة”.

Exit mobile version