Loading الأحداث

« كل الأحداث

  • This حدث has passed.

أمريكا تحذّر من قطرة للعين تسبّبت بفقدان النظر وحالات استشفاء ووفاة

فبراير 4 @ 8:00 ص - 5:00 م UTC+3

مجلة نبض – CNN:

تطالب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC)، مقدمي الرعاية الصحية والمستهلكين، بالتوقف عن استخدام قطرة “إيزري كير” EzriCare، فيما تجري تحقيقًا حول ما لا يقل عن 55 حالة عدوى توزعت على 12 ولاية، تسببت بحالات فقدان دائم للبصر، والاستشفاء، ووفاة واحدة.

وأفاد معظم المصابين بالعدوى أنهم استخدموا قطرات العين المرطبة (الدموع الاصطناعية)، وكان منتج “إيزري كير” EzriCare الأكثر شيوعًا، وفقًا للوكالة.

وتعد قطرات العين هذه خالية من المواد الحافظة، ما يعني أنها لا تحتوي على مكونات تمنع نمو البكتيريا.

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض أنّها تلقت تقارير عن التهابات القرنية، والسوائل داخل العين، والمسالك الهوائية، والمسالك البولية، بالإضافة إلى تعفن الدم.

وكشف اختبار زجاجات مفتوحة من “إيزري كير” عن وجود بكتيريا الزائفة الزنجارية المقاومة لمجموعة واسعة من المضادات الحيوية مثل “سيفيبيم” و”سيفتازيديم” وغيرهما.

ولفتت الوكالة إلى أنّ البكتيريا الموجودة في الزجاجات المفتوحة قد تكون ناتجة عن التلوث، إما أثناء الاستخدام، أو أثناء عملية التصنيع. ولا يزال اختبار الزجاجات المغلقة مستمرًا.

من جهتها، أوضحت شركة “إيزري كير” EzriCare التي تتخذ من نيوجيرسي مقرّا لها، في بيان، أنّها بعدما علمت بالتحقيق الذي جرى في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، “اتخذت على الفور إجراءات لوقف أي توزيع أو بيع إضافي لقطرات العين المرطبة (الدموع الاصطناعية) EzriCare”.

وتابعت: “نبذل أقصى الجهود للتواصل مع العملاء بغية إبلاغهم بعدم الاستمرار في استخدام المنتج”.

وتُصنّع قطرات العين في الهند، وقالت الشركة: “إننا نفهم أن المنتج ذاته يُسوَّق أيضًا تحت أسماء تجارية أخرى”.

وأشارت شركة “إيزري كير”، إلى أن الشركة المصنّعة، وهي Global Pharma Healthcare PVT Limited، تعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتحث مراكز مكافحة الأمراض مقدمي الرعاية الصحية على وقف استخدام الدموع الاصطناعية “إيزري كير” EzriCare فورًا.

كما تنصح مراكز مكافحة الأمراض المستهلكين بالتوقف عن استخدام قطرات العين “إيزري كير” EzriCare، وطلب منتجات بديلة إذا أوصى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم باستخدامها.

وتعد بكتيريا الزائفة شائعة في بيئة، مثل التربة والمياه.

ولفتت مراكز مكافحة الأمراض إلى أنّ بكتيريا الزائفة الزنجارية عادة ما تنتشر في أماكن الرعاية الصحية، ويصعب علاجها بشكل متزايد بسبب مقاومتها للمضادات الحيوية.

وكانت بكتيريا الزائفة الزنجارية تسببت بأكثر من 32 ألف إصابة لدى المرضى في المستشفيات، وحوالي 2700 حالة وفاة في الولايات المتحدة، عام 2017.

تفاصيل

التاريخ:
فبراير 4
الوقت:
8:00 ص - 5:00 م UTC+3
زر الذهاب إلى الأعلى