دراسة: مدة الرضاعة قد تؤثر على نتائج اختبارات المراهقين العلمية لاحقًا

مجلة نبض – CNN:

بيّنت دراسة جديدة أنّه في حال قامت الأم بإرضاع أطفالها منذ ولادتهم، فقد تؤثر مدة الرضاعة على نتائج امتحاناتهم لدى بلوغهم سن المراهقة.

وتعقّب التقرير المنشور في مجلة أرشيف أمراض الطفولة (Archives of Disease in Childhood)، الإثنين، حوالي 5 آلاف طفل بريطاني، منذ ولادتهم في أوائل العقد الأول من القرن الـ21، إلى عامهم الأخير في المدرسة الثانوية، وفقًا لما قالته مؤلفة الدراسة الرئيسية الدكتورة رينيه بيريرا إلياس لـCNN، وهي طالبة دكتوراه وباحثة في الوحدة الوطنية لوبائيات الفترة المحيطة بالولادة، بجامعة أكسفورد.

وقسّمت الدراسة الأطفال إلى مجموعات بناءً على مدة الرضاعة الطبيعية: من دون رضاعة، أو رضاعة لبضعة أشهر، أو لمدة عام وما فوق. ثم قارن الباحثون نتائج الأطفال في اختبار الشهادة العامة للتعليم الثانوي في المملكة المتحدة خلال سنواتهم الأخيرة بالمدرسة الثانوية.

وقالت بيريرا-إلياس إنّ ما توصّل إليه فريق الدراسة، يشير إلى أنه ثمة تحسّن طفيف في نتائج الاختبارات، ترتبط بالرضاعة الطبيعية لفترة أطول.

وبالمقارنة مع الأطفال الذين لم يرضعوا سابقًا، فإن هؤلاء الذين تغذوا من الرضاعة الطبيعية لمدة 12 شهرًا في الحد الأدنى، كانوا أكثر ميلًا بنسبة 39٪ لاجتياز اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية GCSE، وكان احتمال رسوبهم في امتحان اللغة الإنجليزية أدنى بنسبة 25٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى