مدير صحة جدة يفتتح مؤتمر جدة السادس لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء

مجلة نبض- واس:
افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أمس مؤتمر جدة السادس للمستجدات في علاج أمراض السكري والغدد الصماء الذي نظمه مستشفى الثغر بجدة ويستمر لثلاثة أيام وذلك بفندق حياة بارك .
وأوضح رئيس اللجنة العلمية مدير المستشفى الدكتور ناصر الجهني أن أهمية هذا المؤتمر تنبثق من كون أمراض السكري باتت من أكثر الأمراض المهددة لحياة الإنسان من كل الفئات ، إضافة إلى معرفة أفراد المجتمع بكيفية تجنب الإصابة بهذا المرض وكيفية العلاج والتعايش معه في حالة الإصابة.
وأفاد أن المؤتمر شارك فيه نخبة من الأطباء والأساتذة والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها لمناقشة العديد من الموضوعات ، ومناقشة آخر التوصيات العالمية في تشخيص وعلاج هذا المرض والإطلاع على التجارب العلمية والطبية التي تم التوصل لها في هذا المجال ، إلى جانب الأدوية الحديثة وكل جديد في أمراض السكري والغدد الصماء ومعالجة الكوليسترول.
وبين الدكتور الجهني أن المؤتمر سيبحث في الأمراض الوراثية وزيادة الدهون وأمراض سرطان الغدد الدرقية والجديد في أمراض ضغط الدم وقصر القامة ، إضافة إلى هشاشة العظام ، مفيداً أنه سيقام على هامش الفعاليات العديد من ورش عمل إلى جانب معرض طبي مصاحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى