جامعة المؤسس تقدم خدمات توعوية وعلاجية للمدارس عبر عيادات كلية طب الأسنان المتنقلة

مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:
في إطار توجه الجامعة نحو خدمة المجتمع وتقديم البرامج والخدمات التوعوية والعلاجية والتعريفية لمختلف الفئات في المجتمع وفي مختلف المجالات بما فيها المجال الصحي، قامت كلية طب الأسنان بتنظيم حملات علاجية للمدارس باستخدام عيادات متنقلة.

وقد أوضح عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الأستاذ الدكتورعبد الغني بن ابراهيم ميره  أن عيادات طب الأسنان المتنقلة تتبنى خطة لتقديم خدمات علاجية وتوعوية للكبار والصغار في الجهات الخيرية والمدارس، مضيفاً أن عمل عيادات طب الأسنان المتنقلة لن يقتصر على توفير العلاج والعناية بصحة الفم والأسنان، وإنما يشمل جمع معلومات عن أمراض الفم والأسنان السائدة لتوفير قاعدة بيانات صحية لإيجاد الطرق الأنسب لعلاجها والوقاية منها.

وقد قامت الكلية بعدة حملات العام الماضي لاربطة ومدارس ، كما  بين أن الحافلة المتنقلة تحتوي أحدث الأجهزة والمعدات ، ويتوفر بها الكادر الطبي والمهني لاستقبال جميع الحالات.

فيما  أوضحت المشرفة على العيادات المتنقلة الدكتورة سلمى بنت أحمد باحنان أن الزيارة الحالية لمدرسة عبدالله  بن العباس بحي الكندرة بجدة  ماهي الا تكملة للجهود التي تقدمها كلية طب الأسنان في اطار تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع حيث تقدم خدمات علاجية وتوعوية للوقاية من أمراض الفم والأسنان، مما يساهم في اتساع نطاق الخدمات العلاجية والتوعوية، كما أنها توفر خدمات تخصصية عن طريق تحويل الحالات المتقدمة لتنال خدمة علاجية في الكلية.

مضيفة أن هذه العيادات التي تزيد تكلفتها على مليوني ريال هي ثمرة تعاون مشترك بين الجامعة واحدى شركات القطاع الخاص – شركة صافولا-  من أجل خدمة المجتمع والتي تعد من أهم أولويات الجامعة.

يذكر أن زيارة مجمع عبدالله بن العباس بدأت منذ حوالي أربعة أسابيع، وقد قام نخبة من أطباء الكلية بمشاركة  أطباء الامتياز بتقديم خدمات  علاجية ووقائية وتوعية على ثلاث فترات : صباحية ، وبعد الظهر،  وفترة مسائية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية ومحو الأمية حيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين في الفترات الثلاث مايزيد على  ألف طالب.

وفي نفس الصدد أوضح الدكتورابراهيم بن صالح الكنفري المعيد بكلية طب الاسنان بقسم إعادة تأهيل الوجه والفم والفكين والمشارك في العيادات المتنقلة  أنه في الأسبوعين القادمين سيتم علاج المعلمين والاداريين بالمدرسة في محاولة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من المستفيدين، وبعد الانتهاء باذن الله من هذه الزيارة سيكون هناك حملة أخرى للطالبات يقوم بها  فريق مؤهل من طبيبات  الامتياز.

هذا وقد تقدم مدير مدرسة عبدالله بن العباس الأستاذ بندر بن حميد السلمي بالشكر الجزيل لجميع أعضاء الفريق من أطباء ومساعدين  مثمناً جهودهم ومتمنياً لهم التوفيق ، كما أشاد الأستاذ ابراهيم  بن سليمان الابراهيم بالبرنامج والقائمين عليه  وبين أنه يخدم شريحة كبيرة من الطلاب ويسهم في توعيتهم  مقدماً شكره للقائمين على البرنامج.

27-2-1434-inner

27-2-1434-inner2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى